--------------------------------------------------------------------------------
1/ المبادرة الشخصية : ابتكار مهام جديدة لم يتناولها أحد من قبل؛ لملء الفراغات أو أوجه القصور الموجودة في المنظمة.
2/ إنشاء شبكة عمل : القدرة على تكوين علاقات مع مجموعة من الأشخاص ذوي الخبرة في المجالات المتخصصة.
3/ الإدارة الذاتية : التركيز دائماً على أهم الطرق التي تضيف قيمة للعمل ووضع الأولويات بناءً على ذلك.
4/ المنظور : رؤية الصورة ككل، وليس من زاوية واحدة فقط. كيف ستتعامل مع الوضع الذي أنت فيه الآن إن كنت أنت رب العمل.
5/ التكيف مع الآخرين : التخلي عن الأنانية، والسعي نحو مساعدة المديرين وغيرهم من الناجحين في أعمالهم.
6/ القيادة : القدرة على التأثير بصورة إيجابية على العاملين بالمنظمة، من أجل تحقيق الأهداف المرجوة.
7/ العمل الجماعي : ساهم في إنجاح مجموعات وفرق العمل التي تنتمي إليها واجعل من نفسك عنصرا يزيد من تأثيرها وفعاليتها.
8/ الحنكة الإدارية : استعمال الفطنة والذكاء داخل دوائر النفوذ والسلطة بالمنظمة.
9/ مهارات العرض والتقديم : اظهر قدرتك على التأثير بصورة إيجابية على الجمهور المستهدف
1/ المبادرة الشخصية : ابتكار مهام جديدة لم يتناولها أحد من قبل؛ لملء الفراغات أو أوجه القصور الموجودة في المنظمة.
2/ إنشاء شبكة عمل : القدرة على تكوين علاقات مع مجموعة من الأشخاص ذوي الخبرة في المجالات المتخصصة.
3/ الإدارة الذاتية : التركيز دائماً على أهم الطرق التي تضيف قيمة للعمل ووضع الأولويات بناءً على ذلك.
4/ المنظور : رؤية الصورة ككل، وليس من زاوية واحدة فقط. كيف ستتعامل مع الوضع الذي أنت فيه الآن إن كنت أنت رب العمل.
5/ التكيف مع الآخرين : التخلي عن الأنانية، والسعي نحو مساعدة المديرين وغيرهم من الناجحين في أعمالهم.
6/ القيادة : القدرة على التأثير بصورة إيجابية على العاملين بالمنظمة، من أجل تحقيق الأهداف المرجوة.
7/ العمل الجماعي : ساهم في إنجاح مجموعات وفرق العمل التي تنتمي إليها واجعل من نفسك عنصرا يزيد من تأثيرها وفعاليتها.
8/ الحنكة الإدارية : استعمال الفطنة والذكاء داخل دوائر النفوذ والسلطة بالمنظمة.
9/ مهارات العرض والتقديم : اظهر قدرتك على التأثير بصورة إيجابية على الجمهور المستهدف